بعد مرور 15 يومًا على قرار «العدل الدولية».. الاحتلال يواصل ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في غزة

بعد مرور 15 يومًا على قرار «العدل الدولية».. الاحتلال يواصل ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في غزة
حسن لهله
رغم مرور 15 يومًا على صدور قرار محكمة العدل الدولية الذي ألزم إسرائيل باتخاذ تدابير لمنع ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، إلا أن الاحتلال لا يزال يضرب بكافة القوانين والأعراف والمحاكم الدولية عرض الحائط، حيث وثق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، استمرار جيش الاحتلال في ممارسة جرائمه من خلال قتل المدنيين على نحو واسع، وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية، واستمرار حصارهم وتجويعهم وإبقائهم دون غذاء وماء ودواء.
وأشار المرصد إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستمر في تنفيذ عمليات تدمير منهجي وواسع النطاق للمناطق والأحياء السكنية والبنية التحتية المدنية ومرافقها، مما جعل معظم القطاع بحكم الأمر الواقع مكانًا غير قابل للحياة والسكن.
وحذر المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، اليوم السبت، من كارثة ومجزرة عالمية قد تُخلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى في حال تم اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمحافظة رفح جنوب القطاع.
وأشار إلى أن محافظة رفح، بجنوب القطاع، تضم أكثر من 1.4 مليون مواطن فلسطيني، بينهم 1.3 مليون نازح من محافظات أخرى، مما ينذر بوقوع كارثة ومجزرة عالمية قد تُخلِّف عشرات آلاف الشهداء والجرحى.
وحمّل المكتب، في بيان، الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي والاحتلال “الإسرائيلي” المسئولية الكاملة عن الكارثة والمجزرة العالمية التي يُلوّح بارتكابها، والتي قد تقع في أي وقت بالتزامن مع ارتكاب الاحتلال آلاف المجازر في محافظات قطاع غزة على مدار حرب الإبادة الجماعية.
وطالب المكتب الحكومة بغزة مجلس الأمن الدولي بالانعقاد الفوري والعاجل واتخاذ قرار يضمن إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة.
كذلك طالب بوقف القتل المتعمد ضد عشرات آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة ووقف تهديدات الاحتلال المستمرة ضد محافظة رفح وغيرها من المحافظات.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: