شركات السياحة ترهن انخفاض رحلات عمرة شعبان باستمرار تراجع سعر الريال والدولار

شركات السياحة ترهن انخفاض رحلات عمرة شعبان باستمرار تراجع سعر الريال والدولار
حسن لهله
رهنت شركات السياحة المصرية لرحلات السياحة الدينية “الحج والعمرة” حدوث انخفاض في رحلات العمرة التي سيتم تنظيمها في شهر شعبان المقبل، باستمرار انخفاض العملات الأجنبية خاصة الدولار والريال السعودي.

ويبلغ عدد شركات السياحة التي تنظم رحلات العمرة خلال الموسم الحالي طبقا لإحصائيات وزارة السياحة والآثار 777 شركة لها حق تنظيم الرحلات خلال شهري شعبان ورمضان المقبلين.

وأكدت الشركات، أن أسعار برامج العمرة التي ستنطلق خلال شهر شعبان المقبل من الممكن أن تشهد انخفاضا ملحوظا عن الأسعار المعلنة حاليا بشرط استمرار انخفاض سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق الموازية، لافتة إلى أن الشركات السياحية التي ستقوم بسداد مستحقات حجوزاتها الجديدة خلال الأيام القادمة ستخفض أسعارها طبقا لأسعار الريال الجديدة أما التي دفعت مقدما منذ فترة فستقوم بتثبيت سعرها حتى لا تتعرض لخسائر فادحة وتعوض المواطنين بتقديم خدمات إضافية مميزة خلال فترة أداء مناسك العمرة.
وشهدت أسعار صرف الدولار والريال السعودي، تراجعا خلال الأيام القليلة الماضية إلا أن الأسبوع الحالي سيكشف ما أن كانت هذه الأسعار ستواصل التراجع أما سيعود السعر للارتفاع مجددا.

معلومة تهمك

وتترقب شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة، عمليات تداول العملات الأجنبيّة في السوق الموازية خاصة إنها تعاني من صعوبة تدبير العملات الأجنبية اللازمة لسداد قيمة برامج رحلات العمرة للوكلاء السعوديين.

وقال الدكتور أحمد الديري عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية السابق، إن معدل حجوزات برامج العمرة خلال شهر شعبان سيتوقف على سعر العملات الأجنبيّة خاصة الريال السعودي والدولار، مشيرا إلى شركات السياحة وللخروج من أزمة تذبذب الأسعار وضعت سعرا استرشاديا للبرنامج تستطيع من خلاله تعديل السعر سواء بالزيادة أو النقصان، وفقا لتسعير قيمة الخدمات ببرنامج العمرة قبل موعد انطلاق الرحلات.
وأضاف الديري، في تصريحات صحفية خاصة، أن أسعار برامج العمرة التي ستنطلق خلال شهر شعبان المقبل من الممكن أن تشهد انخفاضا عن الأسعار المعلنة حاليا بشرط استمرار انخفاض سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصرى في السوق الموازية، لافتا إلى أن الشركات السياحية التي ستقوم بسداد مستحقات حجوزاتها الجديدة خلال الأيام القادمة ستخفض أسعارها طبقا لأسعار الريال الجديدة أما التي دفعت مقدما منذ فترة فستقوم بتثبيت سعرها حتى لا تتعرض لخسائر فادحة وتعوض المواطنين بتقديم خدمات إضافية مميزة خلال فترة أداء مناسك العمرة.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: