المرايه

المرايه

المرايه
كتبت: صفاء فوزي
كاتب و محاضر في مجال التطوير و التنمية

عندما تتوقف قليلا لتلتقط أنفاسك بعد فترة طويله من الركود المتواصل خلف احلامك و أهدافك في الحياة و معاناة يومية مستمرة و تنظر إلي المرآه لتجد شخص يقف امامك .
هذا الشخص هو انت فأما ان تجد نفسك افضل مما كنت عليه و تسعد بمن هو امامك أو تجد شخص بأس حزين انهكه التعب و الركد المتواصل بدون راحه و في كل الاحيان تنظر في تمعن ، تتفحص ملامحك الجديدة و تتحدث إلي نفسك و هنا عليك ان تختار كلماتك و اياك ان تقول انا فاشل أو حزين أو بأس حتى و إن ظهر علي ملامحك ذلك بالعكس تحدث الي نفسك بمنتهى الثقه بعبارات مشجعة اثني عليها دائما فهي لم تقصر و لكن أحيانا تكون الظروف اقوى من الجميع .
فالحياة مستمرة، سواء ضحكت أم بكيت؛ فلا تُحمّل نفسك هموماً لن تستفيد منها وابتسم. لان الشخص الحكيم هو الذي يصنع فرصاً أكثر من تلك التي ضاعت منه أو فشل فيها. و اعلم إنّ الأفكار الإيجابية تعطي أفكاراً إيجابية مثلها و نتائج رائعه ، والأفكار السلبية تعطي أفكاراً سلبية و نتائج غير مرضيه . لا تمشِ أبداً على الطريق الذي رسمه الغير ؛ لأنه يقودك حيث ذهب الآخرون بل اصنع طريقك بنفسك فمهما طال الوقت سوف تصل لما تحلم به و تريده

و تأكد إنّ تقديرك لذاتك وتحفيزها أمران أساسيّان لتقدّمك وتحقيق أحلامك في حياة مليئة بالصعوبات التي لا يمكن قهرها إلّا بالعزيمة القوية والإصرار على بلوغ الهدف، ولأجل ذلك عليك أن تحرص على تحفيز نفسك بنفسك أولاً، وإحاطتها بأشخاص إيجابيين لدفعك دوماً للأفضل ،
تصرَّف كما لو أنّه من المستحيل أن تفشل، و إذا كنت تستطيع تخيل صورة النجاح فذلك يعني أنّه يمكنك أن تجعله واقعاً، وإذا كنت تستطيع أن تحلم فهذا يعني أنّك تستطيع تحقيق حلمك .

معلومة تهمك

و عليك اتّباع أربعة خطوات لتحقق إنجازاً عظيما في حياتك *اختر مِهنة تُحبها و اسعي دائما لأن تعمل بها .
* امنحها أفضل ما لديك، من وقت و جهد و تعلم مستمر .
* اغتنم الفرص التي تلوح لك، و لا تضيعها مهما كانت الظروف .
* كن أحد أفراد الفريق الناجح و اعمل بروح الجماعه .
في النهاية و أمام المرايه ستجد شخص رائع عيناه تلمع من الثقة بالذات و لديه اشراقه بوجهه تضيء أي مكان و عنده ابتسامة الواثقين من تحقيق أهدافهم .
دمتم ناجحين

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: