دورات تدريبية مجانيه لموظفي قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الآداب جامعة عين شمس

كتب : سعيد سعده
فى إطار تطوير مهارات العاملين بكلية الآداب جامعة عين شمس ، نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بالكلية سلسله من الدورات التدريبية لموظفي القطاع بهدف تعزيز المستوى المهني ،وتحسين مهارات التواصل، وتحفيز الفكر الايجابي، وزياده اكتساب المعلومات، وتطوير الخبرات والمهارات ، وذلك تحت رعاية ألدكتور. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، ألدكتوره.حنان كامل عميد الكلية

وقد بدأت سلسلة الدورات بدورة “مهارات التواصل باللغة الانجليزية ” والتي قدمتها أ.د. نادية حشيش الأستاذ المساعد بقسم اللغة الانجليزية.

ومن جانبها اكدت ألدكتوره. حنان كامل عميدة كليه الاداب جامعه عين شمس على أهمية عقد هذه الدورات لتطوير قدرات الموظفين وانه تم تحديد هذه الدورات من خلال الاستبيان الذى اجرته وحدة الجودة بين إدارات الكلية المختلفة من خلال لجنة التدريب .

معلومة تهمك

ونبهت سيادتها إلى أن الخبرة وحدها لا تكفي وانما تحتاج دائما الى التطوير والتنمية من خلال مثل هذه الدورات كما قدمت الشكر للاستاذ الدكتور حاتم ربيع وا.د هويدا عبد الحميد مدير وحدة الجودة وا. د بهاء عبد الحافظ رئيس اللجنة على ما بذلوه من جهد لاعداد واخراج هذه الدورات.

من جانبه أوضح ا.د حاتم ربيع أن هذه الدورات تمت بناء على احتياج كل إدارة من إدارات القطاع، مؤكداً على أهمية الالتزام بالحضور لتحقيق الإستفادة القصوى لافتا إلي أنه سيتم اصدار شهادات افادة لمن التحق بهذه الدورات .

ثم عرضت د. نادية حشيش كيفية كتابة المراسلات باللغة الانجليزية وكتابة الإيميل ،كما تناولت في الجزء الثاني من الدورة مبادئ اللغة الانجليزية وبعض التعبيرات والمصطلحات الدارجة والشائع في استخدامها وفي النهاية قدمت الشكر لإدارة الكلية والحضور من موظفي القطاع.

كذلك تم عقد دورة أخرى ” حول استخدام المراسلات الالكترونية” من تنسيق د.هويدا عبد الحميد مدير وحدة الجودة ود. بهاء عبد الحافظ الاستاذ المساعد بقسم المكتبات والمعلومات ، أوضح د. ضياء الدين عبد الواحد الاستاذ المساعد بقسم المكتبات والمعلومات خلالها كيفية إنشاء البريد الالكتروني وعمل الحساب وأسلوب صياغة المراسلات الالكترونية والدباجات المختلفة لكتابة المراسلات وفي الجلسة الثانية من الدورة قام بتدريب الموظفين عمليا على كتابة المراسلات الالكترونية وعلى انشاء (الايميل ) .
وقد أعرب الحضور من موظفي قطاع الدراسات العليا والبحوث عن مدى استفادتهم من هذه الدوره كما قدموا الشكر لادارة الكلية على عقد هذه الدورات.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

تعليق 1
  1. […] دورات تدريبية مجانيه لموظفي قطاع الدراسات العليا والب… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: