ملحمة بن قردان التاريخية

من منا لا يذكر ذلك اليوم التاريخي المشهود يوم 7 مارس 2016 في مدينة بن قردان الباسلة حيث الاشتباك البطولي بين قوات الجيش الوطني والحرس الوطني ورجال الأمن وجماعات مسلحة متطرفة قدمت من الأراضي الليبية للسيطرة على البلدة وإقامة إمارتها الإخوانية الداعشية في قلب الصحراء التونسية..
كانت المقاومة يومها شرسة دامت حتى العاشر من الشهر نفسه راح ضحيتها 36 جرذا إرهابيا يوم السابع مارس و 12 شهيدا من الجيش والقوات الأمنية و 7 مدنيين من أهالي مدينة بن قردان وبلغ عدد الجرحى 27 واعتقال 7 مسلحين من الجرذان المتسللين. أما اليوم الموالي 8 مارس تم القضاء على 6 مسلحين. وفي 9 مارس على 4 مسلحين كانوا متحصنين في إحدى المباني راح ضحيته يومه جندي من جنودنا البواسل.
أما اليوم الأخير 10 مارس 2016 فقد تم قتل 4 مسلحين واعتقال آخر..
هكذا تمت ملحمة بن قردان الشهيرة التي سجلها تاريخ النضال في تونس بأحرف من ذهب وحتى يعلم الجميع بأن لتونس رجال أبطال بواسل لا يتوانون على الدفاع عنها ويفدونها بأرواحهم الطاهرة الزكية..
يا أبناء وبنات شعبنا العظيم لتعلموا بأن دماء من استشهدوا في هذه الملحمة التاريخية هي في رقابنا إلى يوم الدين ولنحافظ كلنا على هذا الوطن العزيز الذي راح ضحيته آلاف الشهداء. لقد حان الوقت الآن لنقول للشهداء ناموا قريري العين في قبوركم لتونس رجال ونساء أوفياء صادقين مخلصين أصفياء لن يتركوها أبدا في قبضة الأعداء وستبقى على مدى الأعوام حرة منيعة تونس الخضراء..

الوفي للوطن وتاريخه / صلاح الورتاني / تونس

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: