آخر تطورات قانون التصالح في مخالفات البناء

مصر

آخر تطورات قانون التصالح في مخالفات البناء
حسن لهله
أثار تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد جدلا واسعا بمجلس النواب، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث كان من المقرر أن تصدر اللائحة منذ أيام، خاصة بعد انتهاء المدة القررة لها عقب 3 أشهر من تاريخ العمل بالقانون الجديد.
قدمت، اليوم الأربعاء، النائبه نيفين متي عضو مجلس النواب بيانا عاجلا إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد القصير، وزير الزراعة، واللواء هشام آمنة، وزير الإدارة المحلية، بشأن تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء والذي كان من المقرر أن تنتهي منها الحكومة لتفعيل القانون طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية.
وأشارت متى -في بيان صحفى- إلى أنه لازالت حتى الآن هناك تعديات من جانب بعض المواطنين على الأراضى الزراعية ومخالفات في المدن الجديدة من خلال البناء بشكل مخالف، مما يضيع ويهدر أموالا طائلة على الدولة تتعدى قيمتها ٦ مليارات دولار.
وتساءلت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أين قانون التصالح في مخالفات البناء، خاصة أنه ثالث قانون يتم إصداره من مجلس النواب، حيث كانت هناك لائحتان سابقتان لقانون التصالح في مخالفات البناء، مؤكدة أن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء ليست بالأمر الصعب، وبالتالى ليس هناك أي مبرر للانتظار لمدة ٣ أشهر لإصدار اللائحة.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: