ليلي الهمامي تهنئ سيدات تونس بـ «عيد الأم»

ليلي الهمامي تهنئ سيدات تونس بـ «عيد الأم»

ليلي الهمامي تهنئ سيدات تونس بـ «عيد الأم»

متابعه. هبه شتيوي

هنأت الدكتورة ليلي الهمامي الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، السيدات التونسيات بـ «عيد الأم» ، وذلك بأسمى آيات التهنئة لعظيمات تونس من الأمهات، بمناسبة عيد الأم، معربة عن تقديرها العميق للدور التاريخي والريادي الذي تضطلع به الأم التونسية في شتى المجالات الإنسانية. مؤكدة على دور المرأة الكبير في المجتمع .

معلومة تهمك

وأوضحت استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، أنّ المرأة التونسية تمثل الوقود المُحرك لكل إنجاز في تونس ، بجانب دورها الكبير كأم بما تحمله الكلمة من معانٍ سامية، فإن الأم التي تقوم على شؤون أسرتها وتؤدي رسالتها السامية تلعب دورًا بارزًا في خدمة الوطن في جميع الوظائف، فهي الطبيبة البارعة، والمعلمة الفاضلة، والمحامية والقاضية، والمهندسة التي تخطط للمستقبل”.

وأكدت الدكتورة ليلي الهمامي أنّ كل يوم يشهد إضافة إنجاز جديد للمرأة سواء على المستوى الرياضي أو غيره من المجالات، مشيرة إلى أنّ المرأة كانت تعاني التهميش على مدار العقود الماضية، لكن الآن أصبحت على الخريطة لاعتبارات كثيرة، سواء تمكين اقتصادي أو سياسي، فضلا عن استحضار لقدراتها على التغيير والتأثير.

وأشارت استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، إلى وجود سيدات أعمال مؤثرات على القوائم العالمية، يزيد عددهن يوما تلو الآخر، وهناك تمكين سياسي للمرأة، إذ أصبح لها دور وتأثير في كل المحافل السياسية الآن، مضيفة أنّ المرأة التونسية العظيمة مثّلت تونس أمام المحافل الدولية .

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: