في إفطار الروسي . طلاب يستعرضون طقوس رمضان في روسيا

كتب : سعيد سعده

. فى ندوة نظمها البيت الروسي بالقاهرة برئاسة مراد جاتين استعرض اعضاء نادي الشباب طقوس رمضان، والعادات والتقاليد وأشهر الاطباق الرمضانية لدى مسلمي روسيا.
جدير بالذكر ان اعضاء نادي الشباب بالبيت الروسي بالقاهرة مكون من الطلاب المصريين الدارسين باللغة الروسية بالجامعات المصرية، من هنا جاء حرصهم على تقديم عرضا باللغة الروسية عن العادات والتقاليد المتبعة في شهر رمضان المبارك لدى مسلمي روسيا، حيث يوجد حوال 20 مليون مسلم في عموم روسيا، ويحتل الاسلام المرتبة الثانية من بين الاديان السماوية التي تعيش في روسيا، حيث تتشابه التقاليد والعادات الرمضانية في روسيا الى حد كبير مع الطقوس المتبعة في الدول العربية، والذي تكثر فيه الزيارات العائلية، وتبادل الدعوات بين الاصدقاء، وتقديم الأكلات القومية، والعصائر للضيوف مع كثرة التردد على المساجد لاداء فروض الصلاة.
من جانبه أشاد مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر بالجهد البحثي لأعضاء نادي الشباب في عرض الملامح العريضة للعادات والتقاليد الخاصة بالمسلمين في روسيا في شهر رمضان الكريم، ورحب جاتين بالطلاب المشاركين في الندوة، ودعاهم على حفل الافطار السنوي لأعضاء النادي الشباب بالبيت الروسي بالقاهرة.

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: