تصفح التصنيف

رأي عام

كورونا العولمة .. و استقلالية الجغرافيا (3) كورونا هي العلاج

بقلم / محمد حنفي كورونا العولمة .. و استقلالية الجغرافيا (3) كورونا هي العلاج لم يدر بخلدي في أسوء كوابيسها وخاصة مع تفشي جائحة كورونا أن تقوم الحكومة بالمضي قدما في تصفية الشركات وخاصة الصناعات الاستراتيجية التي يقوم عليها…

جريدة كنوز عربية/انتقام بيلوسي من ترامب

بقلم / محمد عبد المجيد خضر جريدة كنوز عربية/انتقام بيلوسي من ترامب رغم تباهي الولايات المتحدة دائما بما يسمى الديمقراطية ، وانها المثال القوي لها والحامية لممارسة الدول الاخرى لها ، والمدافعة عنها وأنشأت جمعيات حقوق الانسان التي تتدخل…

ابحث عن معلم

محمود سعيد برغش ابحث عن معلم كل منا غي حاجه الي معلم لان هذا المعلم يذكرنا بالله تعالي فعندما تراه فإنك تري الخشيه في عينيه وتري بهاء الإيمان يتدفق بين ثنايا كلامه مثل حال سيدنا موسي عليه السلام اعطاه الله تبارك وتعالي النبوه…

خذوهُ حلالًا

كتبت/ هاجر رمضان خذوهُ حلالًا هذا بياني لكم يا معشر القوم ما أردتُ لكم الأ خيراً إن جائكم الحب فتبينوا أن تُصيبوا القلبِ بجهاله فتُصبحوا علي ما فعلتم نادمين، لا أُخيفكم سراً إنَّ الحب هو إضافةُ روحاً لروحِك، هو جنةُ النفسِ، هو جمالٌ…

والنبي يادكتور متيتمش عيالي عبارة مريض

متابعة/طارق مهران والنبي يادكتور متيتمش عيالي عبارة مريض حالة مصابة بكورونا وصل نسبه الأكسجين في دمها ل ٣٥٪ ولا تستجيب عند وضعها على الأكسجين لأن الرئة اتقفلت بالجلطات خلاص.. وتبدأ نسبه الأكسجين تقل خلاص الحاله الأم الشابة بتموت وقبل…

ده هاني حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي

كتبت هبه شتيوي ده هاني منذ عدة أيام أصبحت جملة "ده هاني " حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي سواء من جانب السخرية أو الاستنكار وأيضاً أصبحت مجال لجدال ونقاش فهناك من يوافق على ماطرح في المشهد والبعض الآخر يرفضه ولكن دعونا في البداية…

معلومة

( دقة شاكوش) – قد يكون الكلام مكررآ فاللحديث قصة

سعيد الشربينى ---------- ( دقة شاكوش) - قد يكون الكلام مكررآ فاللحديث قصة يقول المثل - ( التكرار يعلم الشطار) وربما تحمل مفردات حديثى تكرارآ لكتابات تهدف الى شطار هذا الزمان وما يأ ملون ويعملون من أجله وربما تحمل نفس مفرداتها…

دراسات عن المرأة والإعلام

كتب - محمود الهندي " دراسات عن المرأة والإعلام " ..كتاب جديد للأستاذ الدكتور هويدا مصطفى والدكتوره نسرين عبد العزيز وقعت الأستاذ الدكتور هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة والدكتوره نسرين عبد العزيز الأستاذ المساعد بقسم…

مقال أدبي: “شباب”

قلم/سماح سليم مقال أدبي: "شباب" أبطال مقالي هم الشباب. "عقولٌ منيرة" في حينٍ توجد فيه عقولٌ مُضَلِّلة ومُضَلَّلة لمعت عقولٌ لشباب مثقفين تفوح منهم رائحة الأخلاق، والعلم غُرة على الجبين، ألسنة تذوب من فرط ما تُخرجه من طِيب، منطقيون للحد…

إلى أمي المسيحية التي لم أراها_ مبارك شعبي مصر 

بقلم / أحمد فوزي حميده إلى أمي المسيحية التي لم أراها (مبارك شعبي مصر ) في عيد ميلادي الأول بعد الزواج ٧ يناير ٢٠٠٦ ، طلبت زوجتي ان اشتري تورته للاحتفال بعيد ميلادي ، ومع اني لست من هواة الاحتفال بعيد الميلاد واعتبره حدثا لا يستحق…

أتفهم طبيعة المرأة

بقلم /حارس بخيت أتفهم طبيعة المرأة بكل ذكاء أتفهم طبيعة المرأة جيدا" أكثر منها، لأني غواص في أدق تفصيلها ، أري أن قمة ما تقدمة المرأة للإنسانية كلها ، الأمومة فهي عمل شاق يضاف الي كل أم ،وخاصة المرأة العاملة ، لأنها المسؤول الأول في…

الإرهاب لادين لا عقل لا إنسانية

كتب محمود مليجي سليمان الإرهاب لادين لا عقل لا إنسانية الإرهاب ليس جيش دولة معروف عدده وتمركزه اوتسليحه الإرهاب يعيش في عقول كثير من الناس لا يبدوا عليهم شئ من الإرهاب ولكنهم يظهرون فقط عندما تسمح لهم الظروف بالقتل والتدمير…

معلومة

إحذر ولا تقترب

كتبت. هبه شتيوي إحذر ولا تقترب في رحلتنا بالحياة نمر بالعديد من المواقف والأحداث التي قد تغير مسار حياتنا ونتعرف على الكثيرين من الأشخاص منهم من يمر دون أن يترك أي أثر ومنهم من يأخذ مكانه وسط قائمة المعارف وآخرون يشقون…

خالد آمين جمعة – نائب رئيس مركز ومدينة الزقازيق مثالآ للقيادة يحتذى به

سعيد الشربينى (دقة شاكوش ) - خالد آمين جمعة - نائب رئيس مركز ومدينة الزقازيق مثالآ للقيادة يحتذى به ........................... يقولون دائمًا: مِن رحم المُعاناة يُولد الأمل، ربّما لأنّ ميلاد الأمل لا يتحقّق عن طريق فكرة ملموسة، وإنّما…

من عاش علي شيئ مات عليه

كتب/ حسن لهله من عاش علي شيئ مات عليه كثير من الناس يعيش يلهوا ويلعب ولا يعلم بأن الموت يأتي فجاه ، وهناك أناس استعدوا لهذا اليوم فكان ختام حياتهم علي طاعه ، وهناك امثله كثيره ومنها :_ * الفنان رشدي أباظة قبل وفاته دخل في غيبوبة…

ترى من منا الان يفعل كما فعل ابو سويلم

كتب/ د.فريد الجراح ترى من منا الان يفعل كما فعل ابو سويلم كم منا عشق ارضه لهذه الدرجه ؟؟ ام ترى نجحت المؤامرات فى اقتلاع انتمائنا للارض لدرجه اننا لا نحتاج لحصان لجرنا خارجها؟؟ الارض بحاجة لاعادة عرض كى نتعلم الانتماء وان نتعلم كيف؟؟؟…

نداء إلى رئيس الجمهورية

بقلم. محمد عرفه نداء إلى رئيس الجمهورية سيادة الرئيس المحترم السيد / عبد الفتاح السيسي نعلم تمام العلم أن الحمل ثقيل لكن ثقتنا في القيادة الحكيمة بلا حدود وانتم على قدر هذه المسئولية وان المطلوب إنجازه كثير في ظل دولة أهملت على…

أنعدام الوعى ..بداية النهاية

كتب/صلاح ابوشفيله العشيبى أنعدام الوعى ..بداية النهاية .....منذ بداية الأعلان عن أجتياح جائحة كورونا لكافة دول العالم أعلنت الحكومة المصرية بمختلف قطاعاتها أقصى الأستعدادات الصحية من طرق وقاية وعلاج وفحوصات بمختلف أنواعها ..وكذلك…

معلومة

دبــــابيس

يشكشكها : محمود جنيدى * ** * ** * ** * ** * دبــــابيس السيد / الرئيس/عبدالفتاح السيسى – رئيس جمهورية مصر العربية :…

خريف العمر

نجلاء محجوب تكتب خريف العمر ... في هذا العمر تشعر أنك تريد أن تعيش حياة هادئه ، لأن الحياة صمتت من ضجيجها ، وأصبحت حياتك أكثر إستقرار ، فتري الجمال في كل شئ حولك ، ويصبح صمتك أكثر من حديثك ، لأنك كثير التأمل، و تجد صمتك يصل بك إلي…